اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية تستضيف دائرة المرور العامة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:26 صباحًا
اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية تستضيف دائرة المرور العامة

دعا رئيس اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية د. نوفل ابوالشون مديرية المرور العامة الى تكثيف جهودها في مجال تقديم الخدمات الى المواطنين من اصدار اجازات السوق ومنح لوحات تسجيل المركبات ومشاريع السلامة المرورية، فضلاً عن تهيئة أماكن لائقة باستقبال المراجعين الى دوائرها، مؤكداً على أهمية ائتمتة البيانات الخاصة بالمركبات ومالكيها وفق جدول زمني محدد.

وجاء ذلك خلال استضافته لمدير المرور العامة اللواء عامر خضير عباس في اجتماع اللجنة الذي عقد بمكتب رئيس الوزراء صباح اليوم الثلاثاء وبحضور عدد من رؤساء اقسام المرور لبحث سبل تطوير عمل المديرية ومساعدتها في تنفيذ برامجها الخاصة بتبسيط الإجراءات وتجاوز المعوقات منها القانونية او التشريعية ان وجدت.
ومن جانبه أكد اللواء عامر الى ان بداية العام المقبل ستشهد استلام (100) ألف لوحة تسجيل من المانيا سيتم توزيعها على أصحاب المركبات، مشيراً الى ان المديرية قامت خلال الفترة السابقة بتهيئة عدد من مواقع تسجيل المركبات وافتتاح مواقع جديدة , حيث ان بغداد تضم ثمانية مواقع تتوزع في مناطق ( الغزالية, الحسينية, التاجيات , الرستمية , الطوبجي والكاظمية 1و2).
وأضاف الى ان المديرية ضمن برنامجها الوطني تسعى الى ارشفة قرابة ثلاثة ملايين ونصف اضبارة خاصة بالمركبات المنتشرة في عموم البلاد، فضلاً عن قيامها بطرح استمارات منح اجازات السوق عبر موقعها الالكتروني ليتسنى للمواطنين التسجيل بسهولة, ومن الجدير بالذكر الى ان اللجنة العليا قد خرجت بعدد من التوصيات الهامة التي من شأنها تقديم أفضل الخدمات الى المواطنين من أصحاب المركبات وتقليص إجراءات العمل في الدوائر وتسهيل مراجعات المواطنين وتقليل الزخم الحاصل في الطرق .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات الحكومية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.