اللّجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية: توفير بيئة ملائمة لجذب المستثمرين الى سوق العمل في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 8:08 مساءً
اللّجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية: توفير بيئة ملائمة لجذب المستثمرين الى سوق العمل في العراق

عقدت اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية اجتماعاً موسعاً لدعم تسجيل الاعمال والنهوض بواقع التجارة والاستثمار في العراق.
الاجتماع الذي عُقد في دار الضيافة ببغداد وترأسه رئيس اللّجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية د. نوفل أبو الشون معاون مدير مكتب رئيس الوزراء، بحضور رئيس هيئة المستشارين عبد الكريم الفيصل وممثلي الجهات ذات العلاقة والبنك الدولي، استعرض جملة من المواضيع التي تسهم في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الدولة واناطت تنفيذ جزء منها باللّجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية.
وأشار أبو الشون الى ان البنك الدولي يجب ان يعتمد تنوع المصادر في جمع المعلومات الخاصة بتصنيف المؤشرات في العراق، مؤكداً على ضرورة إعادة ترتيب الأولويات وادراج الإصلاحات الإدارية والاقتصادية التي أجرتها الدولة في عدد من المجالات ضمن التقرير الجديد الذي سيصدره البنك الدولي في آب المقبل.
وأضاف الى ان اللّجنة بصدد إطلاق نظام الكتروني متطور ومتكامل بالتعاون مع فريق البنك الدولي لتسهيل إجراءات تسجيل الشركات وإصدار شهادتي الاستيراد والتصدير، بعد ان استكملت اللّجان الفرعية متطلبات التغيير ومراجعة القوانين واللوائح التنظيمية الحالية التي تحكم السجل التجاري وخدمات الترخيص، فضلاً عن وضع خارطة طريق على المَديين القصير والبعيد لتحسين الإنتاجية والتنافسية على المَستويين المحلي والصناعي وفقا لمعايير خفض الخطوات اللازمة للتسجيل وتقليل المدة الزمنية.
ولفت الى أهمية توفير بيئة ملائمة لجذب المستثمرين الى سوق العمل في العراق ومعالجة الأطر القانونية لتقليل الانفاق وزيادة الواردات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات الحكومية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.