اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية تطلع على الزيارات الميدانية من قبل اللجان الفرعية لعدد من الدوائر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 3:43 مساءً
اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات الحكومية تطلع على الزيارات الميدانية من قبل اللجان الفرعية لعدد من الدوائر

استعرضت اللجان الفرعية لتبسيط الإجراءات الحكومية زياراتها الميدانية لمديرية المرور العامة وهيئة التقاعد الوطنية في الاجتماع الأسبوعي الذي ترأسه معاون مدير مكتب رئيس الوزراء ورئيس اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات د.نوفل أبو الشون.

واستعرضت اللجان نظام المشروع الوطني للمركبات الذي يتضمن أنظمة الكترونية للغرامات والسرقات والضرائب والكمارك والمصارف وغيرها من الخطوات التي تمر عبرها عملية تسجيل المركبات، موضحة ابرز المعوقات الخاصة بالمشروع، والحلول اللازمة.

ووجه د.نوفل أبو الشون بتفعيل الجهات ذات العلاقة بالمشروع الوطني، والايعاز للفريق الميداني بتغطية مدى دقة تنفيذ المشروع، واستضافة جميع الجهات ذات العلاقة وصناع القرار في هذا المشروع، لرفع العوائق، وتثبيت التزاماتهم بإنجاز المشروع خلال فترة زمنية يتم تحديدها بالاتفاق.

وشهد الاجتماع استعراضا لواقع هيئة التقاعد الوطنية والخدمات المقدمة للمتقاعدين، وعملية ارسال البيانات الكترونيا ويدويا، إضافة الى تشخيص المشاكل التي تواجه الهيئة، اذ وجه رئيس اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات باستضافة رئيس الهيئة والاطلاع على المشاكل والحلول عن كثب.

واكد رئيس اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات ان التبسيط في الإجراءات يتمثل بالاتمتة، حيث تضمن الاجتماع استعراضا لمشروع الحكومة الأمنية التي تمثل منظومة الربط الالكتروني المنفذ من قبل وزارة الاتصالات عن طريق شركات محلية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات الحكومية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.