لجنة تبسيط الإجراءات بالتعاون مع وزارة الداخلية تتخذ جملة إجراءات لتسهيل معاملات المواطنين الخاصة بمديرية هوية الأحوال المدنية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:23 صباحًا
لجنة تبسيط الإجراءات بالتعاون مع وزارة الداخلية تتخذ جملة إجراءات لتسهيل معاملات المواطنين الخاصة بمديرية هوية الأحوال المدنية

اتفقت اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات مع وزارة الداخلية على جملة من الإجراءات الخاصة بمديرية هوية الأحوال المدنية لغرض تسهيل معاملات المواطنين.
وتضمنت الإجراءات اعتماد بيان الولادة المصدق المرسل من وزارة الصحة باليد (من ذوي العلاقة) لغرض اصدار هوية الأحوال المدنية الجديدة مباشرة على ان تتم مطابقة المعلومات لشهادة الميلاد لاحقا حين وصول نسخة من وزارة الصحة بالبريد الرسمي.
كما تم اعتماد مديرية هوية الأحوال المدنية لنسخة شهادة الوفاة المصدقة المرسلة من مكتب الولادات والوفيات في وزارة الصحة في حال ارساله بالبريد الرسمي او بيد صاحب العلاقة، لغرض التأشير في سجل قيد عائلة المتوفي على ان تتم مطابقة المعلومات لشهادة الوفاة لاحقا حين وصول نسخة من وزارة الصحة بالبريد الرسمي.
وتضمنت الإجراءات أيضا قيام دائرة الاحوال باعتماد النسخة الاصلية لعقد الزواج والطلاق وقرار اثبات النسب المرسل بيد المواطن من المحكمة، وفي حال وجود حالة تزوير تقوم دائرة الأحوال المدنية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالف.
يذكر ان اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات تسعى من خلال إجراءاتها الى تطوير العمل الإداري واصلاحه والارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين استجابة للتغييرات الحاصلة تلبية لمطالب الجمهور واعتباره حاجة ملحة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات الحكومية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.