استحداث اليات جديدة لإضافة المواليد الجدد وحجب الحصة التموينية عن المتوفين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:26 صباحًا
استحداث اليات جديدة لإضافة المواليد الجدد وحجب الحصة التموينية عن المتوفين

نسبت اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات في مكتب رئيس الوزراء قيام وزارة الصحة العمل بتوصياتها الخاصة بتسجيل المواليد الجدد وحجب الحصة التموينية عن المتوفين.
وبين مصدر في فريق تبسيط الإجراءات ان اللجنة أصدرت عدداً من التوصيات التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة من وزارات (الداخلية، الخارجية، التجارة) لوضع الية مبسطة لتسجيل الولادات وحجب الحصة التموينية عن المتوفين وتصديق شهادات الولادات والوفيات.
وأضاف ان التوصيات نصت على فتح مراكز لتسجيل المواليد والوفيات او منح صلاحية تصديق بيان الولادة في المستشفيات المختصة للولادة بقطاعيها الخاص والعام دون الاقتصار على المراكز الحالية لتسجيل الولادات والوفيات , و تزويد وزارة الداخلية – دائرة الاحوال المدنية بنسخة من شهادة الولادة او الوفاة اولا بأول لغرض المطابقة والتأشير دون تكليف المواطن اجراءات ومعاناة مراجعة الدوائر , وتزويد وزارة التجارة بالبيانات الخاصة بالولادات والوفيات الحديثة لغرض اضافة الحصة التموينية مباشرة من قبل وزارة التجارة , فضلاً عن حجب الحصة التموينية عن المتوفين .
الى ذلك وجهت اللجنة العليا لتبسيط الإجراءات وزارة الصحة بفتح شعبة لمكتب الولادات والوفيات في وزارة الخارجية – قسم التصديقات تقوم بتصديق شهادات الولادة والوفاة العراقية الصادرة في الدول الاجنبية والمصدقة من البعثات وارسالها فيما بعد من دون مراجعة المواطن صاحب العلاقة وزارة الصحة ليتسنى لها تسجيلها وارسالها الى دائرة الاحوال المدنية وبالتالي تقليل الجهد والوقت على المواطنين.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة اللجنة العليا لتبسيط الاجراءات الحكومية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.